6 نصائح لاهتمام المرأة بنفسها وبشرتها أثناء الحمل

لايؤثر الحمل على شكل المرأة فقط، وإنما يؤثر أيضا على نعومة وصحة بشرتها وصحتها هي نفسها، لهذا الحامل بحاجة للعديد من طرق العناية والرعاية بنفسها أثناء هذه الفترة .

سوف نكتب لكم عدة نصائح لكي تبقي دوما جميلة و بصحة جيدة .

أولا: الفيتامينات اللازمة أثناء الحمل:

فيتامين أ

يشكل فيتامين أ أهمية خاصة للحصول على بشرة صحية أثناء الحمل، ويوجد فيتامين أ في الخضروات (الخس، السبانخ، الفلفل الحلو الأحمر، الجزر، اللفت، البطاطا الحلوة، الملفوف ) والفاكهة (البابايا، الشمام، الجريبفروت، اليوسفي، المشمش، المانجو، الجوافا) وهذا الفيتامين المعروف أيضا باسم البيتا كاروتين مفيد في الحفاظ على صحة العينين، والجلد وكذلك الحماية ضد الالتهابات الجلدية.

فيتامين سي

لصحة البشرة و مرونتها  ينصح بفيتامين سي. يوجد فيتامين سي في الفواكه مثل البرتقال، والجريب فروت، والفراولة، والمانجو، والطماطم، والبطاطا الحلوة، والفلفل الحلو.

فيتامين إي

 فيتامين إي يمنع من أكسدة الأحماض في الجسد، يوجد فيتامين إي في في اللوز، الصنوبر، زيت جوز الهند، الخردل ، زيت الزيتون، البروكلي، الافوكادو، السبانخ، اللحوم الحمراء، المأكولات البحرية.

حمض الفوليك

حمض الفوليك يمنع تشوهات الجنين في الفترة الاولى من الحمل، يقاوم الإصابة بفقر الدم ، يقلل من خطورة حصول تسمم ،ويوجد حمض الفوليك في الملوخية، السبانخ، الخس، الفاصوليا الحمراء، البرتقال، اللحوم، الاسماك، المكسرات، الافاكادو، الأرز الأسمر.

ثانيا: الروتين اليومي للحامل:

  • شرب الكثير من الماء
  • النوم الكافي
  • محاولة الحفاظ على الوزن المناسب أثناء الحمل ( لا يكون أقل من المطلوب ولا أكثر بكثير من المطلوب)
  • دهن البطن و الصدر بزيت الزيتون أو أي زيت مع الفيتامينات المناسب للمرأة الحامل، لتجنب من حصول تشققات الجلد
  • الأهتمام بالأسنان و اللثة أثناء الحمل، و إستشارة الطبيب المختص إذا اللثة بدأت تنزف

يمكنك قرأة أيضا فرط التعرق وكيفية علاج هذه المشكلة