هل الفواكه والخضروات مضرة للصحة؟

ذكرت صحيفة ديلي ميل البريطانية أن هناك حالات قد تجعل مجموعة من الفواكه والخضروات مضرة بشكل غير متوقع على الصحة. 

الكرز: نواة الكرز قد تكون سامة في حال تم مضغها ومن ثم ابتلاعها، لأنها تحتوي على مركب السيانيد السام والذي يسبب الحمى والصداع وانخفاض ضغط الدم وفي الحالات الشديدة يمكن أن يؤدي إلى الوفاة.

الأفوكادو: قد يعاني الأشخاص الذين لديهم حساسية قوية تجاه اللاتكس من حساسية قوية عند تناول الأفوكادو وينطبق ذلك أيضا على الموز.

الكرنب (الملفوف): يحتوي الملفوف الخام على مادة تدعى “غويتروغينز” التي تؤثر على وظيفة الغدة الدرقية ومنعها إنتاج هرمون الثيروكسين، والذي يساعد على امتصاص اليود.

الجريب فروت: في حال تناول الأدوية الخافضة لمستوى الكوليسترول فإن عصير الجريب فروت حيث يؤثرعلى مستوى الأنزيم الذي يتحكم بكمية الدواء التي تصل إلى مجرى الدم.

الموز: إذا كنت تعاني من مشاكل في الكلى فحاول أن تجنب تناول كميات كبيرة من الموز  لأنه يحتوي على نسب عالية من البوتاسيوم.

التوت البري: يحتوي عصير التوت البري على حمض الساليسيليك وهو مكون أساسي في الأسبرين لذا قلل من الكمية التي تشربها إذا كنت تتناول الأسبرين بانتظام لأن ذلك قد يؤدي إلى تقوية الدم بشكل أكبر.

جذور الشمندر: الأشخاص الذين يعانون من حصى في الكلى الأفضل لهم تجنب جذور الشمندر لانها تحتوي على مواد يمكن أن تتبلور داخل الكلى

الفول: الأجبان والفول والشوكولاتة تحتوي على حمض أميني يسمى التيرامين الذي يساعد على تنظيم ضغط الدم ومع ذلك إذا كنت تستخدم  مضادات الاكتئاب المعروفة باسم مثبطات أوكسيديز أحادي الأمين يمكن للدواء منع الانزيم الذي يحطم التيرامينات الزائدة.

يمكنك قرأة أيضا خمس قواعد عامة للحفاظ دوما على بشرة صحية