ثلاثة اقنعة رهيبة و مجربة لشد, تقشير, ترطيب, تفتيح و تنظيف البشرة

البشرة مثل المعده محتاجه تغدية و تدليل.

1- ملعقه صغيرة من السدر مع ملعقه كبيرة زبادي.

اخلطي المكونات كلها و حطيها على البشرة مع الابتعاد عن المنطقه المحيطه بالعينين, انتظري 20-30 دقيقه وبللي وجهك بالماء و افركي بلطف القناع على وجهك مثل السكراب المقشر و ثم اغسلي وجهك بماء فاتر. هذه القناع يعمل على شد الوجه , تقشير الوجه من الجلد الميت,  تنظيف ومع الاستخدام المستمر تفتيح فعال للبشرة. (اذا كنت تستخدمي السدر لاول مرة بعد القناع وجهك قد يكون محمر شويه و لكن هذه ليس خطير بعد عشر دقائق سوف يختفي الاحمرار).

2- اطحني ملعقة كبيرة من الشعير.

اسكبي عليه حليب فائر و اتركيه حتى يدفى و ليس يبرد و حطيه و هو دافئ على و جهك لمدة 30-40 دقيقة, ثم اغسليه بماء فاتر. هذه القناع مهدئ رهييب للبشرة بالمساء قبل النوم او قبل اي مناسبة مهمه, يعمل على ترطيب, تغذية و تهدئة البشرة.

3- مكعبات الثلج بمنقوع البقدونس و عصير الخيار:

اولا قومي بغسل 50 جرام من البقدونس و ثم اسكبي عليه ماء فائر و اغلقي عليه بالغطاء و اتركيه حتى يبرد بعد ذلك قومي بأبعاد البقدونس و اتركي ماء البقدونس فقط, ثانيا اعصري نصف حبه خيار كبيره و صفيه و اتركي عصير الخيار. امزجي عصير الخيار مع عصير البقدونس و اسكبي الخليط في وعاء خاص لمكعبات الثلج و حطيه في الفريزر. استخدمي مكعبات الثلج صباحا و مساء, هذه المكعبات تقوم بتفتيح البشرة من اثر حب الشباب, ترطيب جميل, شد مسامات الوجه, انعاش البشرة و تهدئتها بعد يوم مشمس و متعب.

* اذا يوجد عندك حساسية لأي من المكونات المذكورة اعلاه, لا تستخدميها.

اقرأي أيضا : خمسة أقنعة طبيعية مجربة ومرطبة للبشرة الجافة