5 أقنعة رهيبة لتطويل الشعر والحفاظ عليه صحيا!

هل تطويل الشعر مهمة صعبة؟

الشعر الطويل، رائع وصحي هو حلم كل فتاة، ولكن معظمنا لا يمتلك هذه الميزات ويكرهون الشعر لأنه ممل وبدون حياة، وذلك بسبب نمط الحياة الحديثة، والتي تشمل الإجهاد اليومي والتلوث ، إضافة إلى أسلوب العناية بالشعر و العوامل الوراثية مما يجعل من الصعب الحصول على شعر طويل. فإذا كنتِ تحلمين بتعزيز نمو شعركِ بسرعة، اعلمي أن هناك بعض الخلطات السهلة التي يمكن أن تؤمن لكِ نتائج فعالة, ولكن هذه المهمة لا تعطي نتيجة في يوم واحد.

وهنا بعض الماسكات لتطويل الشعر وجعله لامع وصحي

ماسك البيض و المايونيز:

يستخدم قناع الشعر المصنوع منزليا من مكونين بسيطين فقط (البيض والمايونيز) ، هذه المكونات معروفة كونها ماسك قوي للشعر الجاف. الزيت الموجود في المايونيز سيرطب الشعر بعمق ويعيده لمعانه. تعمل البيضة كعامل تنظيف بالإضافة إلى ترطيب شعرك, يمكن للبيض ، وخاصة صفار البيض ، أن يزيل الدهون والأوساخ الموجودة في الشعر لجعله نظيفا.

بالنسبة للشعر الخشن والذي ينقصه اللمعان ، يمكنك إضافة اليه القليل من زيت الزيتون أو خل التفاح.

جل الصبار:

يتمتع جل الصبار الطبيعي الذي نحصل عليه من أوراق هذه النبتة، بفعالية في مجال العناية بالشعر وتعزيز نموه.

اخلطي ملعقتين كبيرتين من جل الصبار مع ملعقة كبيرة من زيت جوز الهند، وملعقة كبيرة من الزبادي، طبقي هذا الخليط مرة أسبوعيا على شعرك الرطب، واتركيه لنصف ساعة قبل شطف الشعر بالماء الفاتر ثم غسله بشامبو ناعم.

زيت الخروع:

أضيفي ملعقة صغيرة من زيت الخروع إلى البلسم الذي تستعملينه على شعرك بعد الحمام، فهذا الزيت يغذي الشعر بالعمق ويعزز نموه، يمكنك أيضا أن تخلطي مقدارا من زيت الخروع مع مقدارين من زيت اللوز الحلو، لتحضير حمام زيت لشعرك؛ اتركي هذا الخليط على الشعر لمدة ساعة بعد تغليفه بقبعة بلاستيكية، وواظبي على استعماله مرة كل أسبوعين لتعزيز نموه.

زيت جوز الهند للشعر :

كل ما عليك القيام به هو تدليك هذا الزيت على فروة الرأس وتركه ليلة كاملة قبل أن يغسل. وعلى مدى فترة من الزمن، سيساعد على تطويل الشعر ويجعله أقوى وأكثر صحة. ولكن، تأكد من عدم ترك شعرك في زيت جوز الهند أكثر من ليلة لأن الزيوت الزائدة سوف تمتص كل الغبار وهذا ما يزيد من الضرر.

ماسك الموز للشعر :

ماسك البيض والموز يساعد على تطويل الشعر ويعطيه التغذية اللازمة، في حين أن العسل يرطب ويكثف الشعر.

امزجي هريس موزة في وعاء وإضافة إليه بيضة وملعقة من العسل وخلط المكونات للحصول عل عجينة ناعمة. استخدمي هذا الخليط على فروة الرأس وعلى طول شعرك, الان اربطي شعرك في كعكة و غطي رأسك بالقبعة البلاستيكية, و أتركي الخليط لمدة نصف ساعة او ساعة و اشطفيةبالشامبو والماء الفاتر

يمكنك تكرار هذا الماسك مرتين في الأسبوع.

يمكنك قرأة أيضا تخلصي من الرؤوس السوداء بطرق بسيطة في المنزل!